أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

تراغن

عقد مدير وحدة التفتيش التربوي تراغن اجتماعا مع مدير فرع مصلحة التفتيش التربوي مرزق المكلف والمفتشين التربويين التابعين لمكتب الخدمات التعليمية تراغن لبحث عدة مواضيع تتعلق بمصلحة التفتيش.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع والمقترحات الخاصة بعمل وصلاحيات المفتش التربوي وأهمها صعوبات العمل خلال العام الماضي، والغياب المتكرر للمعلمين والإجازات الطبية والمعلم البديل أثناء الغياب العرضي للمعلم الأساس، إضافة الى توفير الكتاب المدرسي وعدم توفر شبكة الانترنت داخل الإدارات والمؤسسات التعليمية.

البركت

تتواصل أعمال الصيانة بالمركز الصحي البركت تحت إشراف شركة النهاية للمقاولات ضمن مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التي وعدت بتنفيذها ببلدية غات.

وتمثلت الصيانة في تغيير أرضية المركز وطلائه بالكامل إضافة لأعمال السباكة وتركيب أجهزة التكييف حيث اعتمدت الشركة على العمالة المحلية في أعمال الصيانة.

تأمل الشركة في تسليم المركز الصحي في أقرب وقت ممكن حيث يعاود المركز تقديم خدماته الطبية لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة.

بنغازي

رفعت الجمعية الليبية لعلم النفس في مدينة بنغازي شعار “تواصل أشمل خبرات أكثر كفاءة أفضل” خلال تنظيمها للملتقى العلمي الأول للأطباء والاختصاصيين النفسيين على مستوى ليبيا بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.

وانعقد الملتقى بحضور عدد من الأطباء والاختصاصيين النفسانيين وقدمت فيه عديد الأوراق البحثية منها ما يتعلق بالصعوبات التي تواجه مقدمي الخدمة النفسية والعلاقة المهنية بين الطبيب والاختصاصي.

جهود ذاتية يقوم بها الأطباء والمختصون في هذا المجال وسعي بأن يكون هناك مجلس أعلى للصحة النفسية لتقديم خدماته لكافة المواطنين دون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى