المرأة

العناية بالبشرة أثناء السفر و5 خطوات لا يمكن التخلي عنها

من الضروري العناية بالبشرة في أيام السفر. فهي تتعرض في هذه الحالة للكثير من التقلبات مثل التغير المناخي واضطرابات النوم وأشعة الشمس. ومن أجل الحفاظ على نضارتها وجمالها من المفيد القيام في أوقات الإجازة ببعض الخطوات السهلة. وهي تهدف إلى إخفاء الانتفاخ تحت العينين وإلى ترطيب البشرة ومنع ظهور الشوائب عليها.

خطوات العناية بالبشرة في السفر

يمكن بعض الخطوات اليومية السهلة والسريعة أن تساعد على العناية بشكل صحيح بالبشرة.

1 إزالة الانتفاخ تحت العينين

من أجل إزالة الاحتقان الذي يظهر تحت العينين بسبب تعب السفر، ينصح بتطبيق القليل من ماء الورد على هذه المنطقة. ولهذا يجب وضع ضمادة مبللة به لليلة كاملة في الثلاجة ثم تغليفها بورق الألمنيوم ووضعها في حقيبة اليد. وفي الطائرة أو عند الوصول إلى وجهة السفر يمكن وضعها على أسفل العينين لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

2 الترطيب

من أجل الحفاظ على جمال البشرة لا بد من القيام بترطيبها. والسبب أنها تصاب بالجفاف نتيجة تعرضها لهواء الطائرة. ولهذا من الضروري شرب كمية كافية من الماء في أيام الإجازة. كذلك يجب تطبيق كريم مرطب يومياً على كل مساحة الوجه والشفتين واليدين.

3 النوم لعدد ساعات كاف

رغم أن هذا قد يبدو أمراً صعباً يجب الحرص على النوم لعدد ساعات كاف في أيام الإجازة. فهذا يساعد على إزالة علامات التعب عن البشرة. وقبل النوم ينصح دائماً بتنظيفها لتخليصها من البقايا الضارة وآثار المكياج. كما يفضل تطبيق قناع عليها مرة واحدة على الأقل خلال مدة الإقامة في البلد الآخر.

4 تناول الطعام الصحي

من الأفضل أن يتم الحرص على استهلاك الخضار والفواكه الغنية بالألياف والماء والمأكولات التي لا تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر والدهون. فهذا يؤثر بشكل كبير على مظهر البشرة وجمالها.

5 البعد عن التوتر

لا شك في أن الشعور بالضغط النفسي يؤثر بشكل سلبي على صحة الجلد. ولهذا يجب الحرص على تمضية إجازة ممتعة مع نسيان كل أسباب التوتر. وهكذا يمكن العناية بالبشرة والحفاظ على إشراقها طيلة أيام السفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى