المرأة

السبب العلمي لنمو الشعر الزائد على ذقنك وكيفية التخلص منه

يزعجك نمو الشعر الزائد على ذقنك. وغالباً ما تلجئين إلى إزالته بالطرق المعروفة ومنها الملقط اليدوي أو الإلكتروني والليزر وغيرهما. لكن يبدو أنه عليك أن تعرفي المزيد من المعلومات عن هذه المشكلة. فهي تنتج في معظم الأحيان عن سبب علمي. وهو ما أوضحه في حديث إلى صحيفة “لو فيغارو” الطبيب النسائي الفرنسي جوفروي روبين.

الشعر تحت الذقن لماذا؟

ثمة سبب علمي لنمو الشعر الزائد تحت الذقن. وهو ما أشار إليه روبين حيث لفت إلى أن هذا ينتج أحياناً عن الخلل الهرموني على مستوى المبيضات. ومن الممكن أن يدل على المعاناة من متلازمة المبيض متعدد الكيسات.

وفي بعض الحالات الأخرى النادرة تنجم المشكلة عن ارتفاع مستوى هرمون الكروتيزول إلى حد كبير في الجسم. فهذا ما يسبب ما يُعرف بمتلازمة كوشينغ المسؤولة عن بعض المشاكل الأخرى فضلاً عن نمو الشعر على مناطق الوجه.

كذلك يمكن أن يبدأ الوبر بالظهور على الذقن مع التقدم في العمر أو مع زيادة الوزن بطريقة ملحوظة، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث خلل في عمل الهرمونات. وقد تنتج هذه المشكلة أيضاً عن تأثير بعض أنواع الأدوية مثل تلك التي تعالج الصرع والتي يتم تناولها خلال جلسات العلاج الكيميائي.

فإذا كنت تواجهين مشكلة نمو الشعر الزائد على الذقن وأسفله، عليك أولاً أن تعالجي الخلل أو الاضطراب الصحي الذي يسبب ذلك عن طريق تناول أدوية يصفها الاختصاصي. ومن الممكن بعد ذلك الاعتماد على بعض طرق نزع الوبر التي تساعد على الحصول على نتيجة قصيرة أو طويلة الأمد. ومنها الملقط والشمع والكريم والليزر. إذاً من المهم الانتباه من الآن وصاعداً إلى مدى تفاقم مشكلة نمو الشعر الزائد على الذقن وإجراء الفحصوات اللازمة لكشف المشكلة الصحية المسؤولة عن ذلك.

وسوم: نمو الشعر الزائد – الشعر الزائد على الذقن – أسباب الشعر الزائد على الذقن – كيفية إزالة الشعر الزائد على الذقن

زر الذهاب إلى الأعلى