كيف تخفين الهالات السوداء بالشاي بعد السهر

تظهر غالباً بعد السهر اليومي في الفترة الممتدة بين الإفطار والسحور، مشكلة الهالات السوداء لدى الكثيرات. وهو ما يؤثر سلباً على الإطلالة ويفسد نضارة البشرة. لذا يتم اللجوء إلى مختلف الطرق من أجل إخفائها. ومنها تطبيق مستحضر تصحيح أو الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية. فلا شك في أنك جربّت مثلاً وصفة شرحات الخيار. لكن هل اختبرت تأثير أكياس الشاي يوماً؟ إليك الطريقة.

سبب ظهور الهالات السوداء

بسبب السهر لوقت طويل والنوم لعدد ساعات قليل، ليس غريباً أن تظهر الهالات السوداء تحت العينين. ويرتبط السبب بخلل في الدورة الدموية وفي وظيفة الأنسجة اللمفاوية التي تعمل على تصريف الماء ومنع تجمّعه في هذه المنطقة. وهذا ما يؤدي إلى الاحتقان وإلى تغيّر لون الجلد وتحوله إلى داكن. كما يمكن أن يترافق هذا مع الانتفاخ. ولمنع المشكلة من الضروري الحرص على اتباع نظام حياتي صحي من خلال النوم لعدد ساعات كافٍ يومياً، وشرب ما لا يقل عن لترين من الماء وتناول الخضار والفاكهة. كما يجب الامتناع عن فرك العينين بشكل مستمر والحد من الإحساس بالتوتر قدر المستطاع. ومن الخطوات الأساسية توفير العناية باستخدام الكريمات الصيدلانية. وترى بعض الخبيرات أنه من المفيد أيضاً اللجوء إلى بعض الوصفات المنزلية ومنها وصفة أكياس الشاي.

أكياس الشاي للهالات السوداء

إذا أردت أن تتخلصي من الهالات السوداء التي يمكن أن تظهر تحت عينيك في أيام الصوم، جربي وصفة أكياس الشاي.

المكونات

ملعقة وسط من بيكربونات الصودا

كوب من الماء الدافئ

كيس شاي

الطريقة

1 الخطوة الأولى التي يجب القيام بها من أجل تطبيق هذه الوصفة هي وضع كيس الشاي في الماء الدافئ لمدة كافية، أي إلى أن يتحول لون الماء إلى أحمر داكن.

2 تضاف بيكربونات الصودا إلى الشاي ويتم المزج جيداً.

3 بعد هذا يجب تبليل قطعة من القطن بالمزيج، ووضعها أسفل العينين لمدة 10 دقائق. وللاستفادة من الوصفة ينصح بتكرارها مرتين أسبوعياً. وهكذا يمكن إخفاء الهالات السوداء.